KalMnY sHokR@n

ahln b kol zwarna el keram

lw kont 3odw ed5ol el montada w zabt nafsk

ama lw kont deef f shark w sagl m3ana.... w 3esh 7yatk


    مجموعه من الاخبار المهمه جدا

    شاطر
    avatar
    omar fawzy
    Admin

    عدد المساهمات : 2531
    نقاط : 6173
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : رايح تانيه صيدله

    مجموعه من الاخبار المهمه جدا

    مُساهمة من طرف omar fawzy في السبت نوفمبر 28, 2009 11:56 am

    1-بلاتر: سنتحرى الدقة والعدالة قبل اتخاذ أي قرار بشأن أحداث السودان
    قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن الأخير سيتحرى الدقة والعدالة قبل اتخاذ أي قرار بشأن الأحداث التي صاحبت مباراتي مصر والجزائر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010.

    وجاءت تصريحات بلاتر بعد اجتماع عقده مع سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أثناء تقديمه ملفا يتضمن شكوى من الجانب المصري تجاه التجاوزات التي قامت بها الجماهير الجزائرية ضد نظيرتها المصرية في الخرطوم أثناء وبعد إقامة المباراة الفاصلة هناك.

    وأبرز الموقع الرسمي للاتحاد المصري النقاط التي تمت مناقشتها في الاجتماع الذي عقد بين زاهر ونائبه هاني أبو ريدة مع سكرتير عام الفيفا في مقر الاتحاد الدولي في زيورخ.

    وقد أفاد سكرتير عام الاتحاد الدولى بالآتى:

    • سيتم عرض الملف المصرى للجنة النظام، كذا الملف الجزائرى والتى ستقوم بدورها بالتحقيق فى جميع الأحداث، وسيتم إستدعاء كلا من الجانبين لتقديم وجهة نظرهما فيما يخص تلك الأحداث.


    • أن إجتماع المكتب التنفيذى غير العادى للاتحاد الدولى يوم 2 ديسمبر يختص بالوائح المباريات الفاصلة وكيفية تعديلها، وذلك نتيجة للأحداث التى واكبت هذه اللقاءات وبما يتواءم مع مفهوم مبدأ العدالة ( Fair Play ).

    • إن القرار الخاص بمبارتى الجزائر بالقاهرة والخرطوم سيتم دراسته فى وقت كافى لاستجلاء جميع الملابسات بحيادية كاملة من خلال لجنة النظام ومن الخبراء التى سوف تستعين بهم اللجنة.

    • وفى إجتماع لاحق مع السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، الذى أكد على أن الاتحاد الدولى سيتوخى الدقة والعدالة من خلال التحقيقات اللازمة قبل إتخاذ أى قرار، واضعا فى الاعتبار مصلحة كرة القدم العالمية والتى خطت خطوات عظيمة خلال السنوات الماضية.

    2-روراوة يمنع أحمدقرر الإعلامي أحمد شوبير إلغاء زيارته إلى ليبيا، والتي كانت مقررة خلال اليومين القادمين وسيتم خلالها مناقشة التعصب الرياضي الذي انتشر بين الجماهير العربية، وذلك على خلفية الأحداث التي صاحبت مواجهة مصر والجزائر في السودان الأربعاء الماضي، والتي تحولت فور إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية إلى معركة بين المشجعين المصرين وبعض المتعصبين من جماهير الجزائر.

    وكان من المقرر أن يلتقي شوبير خلال اليومين القادمين الدكتور محمد معمر القذافي رئيس اللجنة الأوليمبية الليبية، وذلك من أجل الوقوف على أسباب العنف الذي تفشى بين جماهير الرياضة في العالم العربي، وحول مباريات المنتخبات العربية إلى معارك حربية.

    يذكر أن الإعلامي الكبير قرر إلغاء زيارته إلى ليبيا بسبب تزامن موعدها مع وجود محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري هناك، وهو اللقاء الذي لم يرغب به نائب مجلس الشعب، خاصة بعدما بات هذا الأخير هو عدو المصريين الأول، والتي تعتقد إنه السبب وراء ما حدث في أثناء تواجد بعثة منتخب بلاده في القاهرة، وضلوعه في الأحداث التي أعقبت لقاء الفريقين بالسودان أيضاً.

    وكان شوبير ضمن الإعلاميين المصريين الذين لجأوا للتهدئة خلال المعركة الإعلامية التي صاحبت صراع المنتخبين المصري والجزائري على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، والتي حسمها "الخضر" لصالحهم في السودان الأربعاء الماضي، قبل المعركة التي شهدتها شوارع الخرطوم بين الجماهير المصرية وبعض المتعصبين الجزائريين.

    وواجه الإعلامي الكبير إنتقادات حادة من قبل الجماهير المصرية ومنافسيه في الإعلام الرياضي بعد ذهابه إلى الجزائر وتلقي تكريم صحيفة "الشروق" الجزائرية، والتي عرفت بين المصريين مؤخراً بمعالجتها غير الملائمة للصراع الرياضي بين الجانبين، وذلك قبل أن يقدم إعتذاره عن قبول هذا التكريم، عقب الإعتداءات والإهانات التي تعرضت لها جماهير مصر بالسودان.
    3-رسالة تونسية إلى الجزائريين .. مصر بلد الحضارة والفن والعروبة لا تهون ولن تهان

    كشف أحد الكتاب التونسيون بجريدة الصريح عن مدى حب وعشق الدول العربية لمصر عندما خصص مقاله للحديث عن أم الدنيا وما حدث من تجاوزات في حقها وإعتداءات غادرة عليها من الجماهير الجزائرية .

    ووجه الكاتب التونسي " الحبيب الأسود " رسالة صريحة إلى الجماهير الجزائرية مفادها أن بلد الفن والجمال والعروبة والثقافة والفكر لا تهون على أي عربي واعي ومثقف ويعلم قيمة هذه الدولة العظيمه التي ذكرت في القرآن الكريم في أكثر من موضع .

    ونشرت في 21 من الشهر الجاري الجريدة التونسية المقال المميز للكاتب العربي المتميز الحبيب الأسود الذي جاء في الجزء المخصص للكاتب والذي يسمى بعين المشاهد بعنوان مصر لا تهان .

    رسالة للجزائريين

    ماقاله الكاتب التونسي في حق مصر ورسالته إلى أشقائه الجزائريين :- في سهرة الخميس وعلي امتداد يوم امس الجمعة بثت قنوات? »?المصرية?« ?و»النيل سبورت?« ?و»الحياة?« ?و»دريم?« ?و»المحور?« ?وغيرها من الفضائيات المصرية العامة والخاصة برامج مفتوحة خصصتها للحديث عن احداث الخرطوم وما جري اثناء وبعد مقابلة الفصل بين المنتخبين المصري والجزائري?.?

    المتداخلون من فنانينا واعلاميينا ورياضيينا ومثقفي وجمهور مصر قالوا في اكثر من مناسبة انهم تعرضوا للإهانة وقد اجهش بعضهم بدموع حارة وغزيرة تعبيرا عن إحساسهم بوجيعة القلب والروح?.?

    لهؤلاء الاشقاء اقول ان مصر لا تهون ولا تهان?. ?فهي بلد الحضارة والتاريخ العظيم وبلد الفكر والفن والجمال وبلد العروبة والثورة والقومية وساحة القوة والمجد والعنفوان?.?

    مصر شهدت أول ثورة في تاريخ البشرية بقيادة اخناتون وعرفت أول ابجديات التوحيد،? ?لجأ الانبياء الي عرينها?. ?وورد ذكرها في القرآن خمس مرات وقال الرسول الكريم ان بها خير اجناد الارض وصاهر قبطها وسماها كنانة الله.ومصر شهدت انطلاق المشروع القومي العربي علي يد ثورة? ?23? ?يوليو? ?1952? ?



    والقائد المعلم جمال عبدالناصر?. ?وقدمت الآلاف من? ?ابنائها شهداء الواجب في فلسطين واليمن وعلي رمال سيناء الحامية ومصر بلورت وجدان الامة بما ابدعه وانجزه وصنعه فنانوها وابناؤها ومفكروها وكتابها وشعراؤها الكبار?. ?ومن خلال الكتاب والصحيفة والمجلة والمسرحية والاغنية والفيلم ومصر كانت علي الدوام قبلة المضطهد في بلده والحالم بالنجاح والطامح الي السكينة والساعي الي المعرفة?.?

    ولمصر اياد بيضاء علي كل العرب لا ينكرها الا جاحد أو جاهل أو جبان?. ?لذلك لا اعتقد ان هناك من يسعي الي اهانة مصر والثمانين مليون مصري?. ?أو الي الاساءة الي دور مصر الريادي والحضاري والثقافي والسياسي والاجتماعي في المنطقة فالعرب بدون مصر كالجسد بدون قلب وبدون وجدان?. ?يبقي ان بعض الفنانين المصريين الذين تحدثوا عن كفرهم بالعروبة وبالقومية العربية يحتاجون الي اعادة النظر في مواقفهم،? ?والي استبعاد التشنج والاندفاع لأن الفنان المصري سيفقد الكثير من بريقه ومن شرعيته عندما يعتقد انه قادر علي الحركة والعمل والنجاح خارج الاطار القومي?. ?وسيبقي عزاؤنا ان الاساءات المتبادلة بين اقلية من هنا واخري من هناك لا تعبر عن حقيقة الشعبين العظيمين في مصر والجزائر فالشعوب اعظم من ان يعبر عنها بعض المنحرفين أو المتشنجين أو الغوغاء ممن لا? ?يخلو منهم مكان أو زمان? .?

    الحبيب الاسود الذي كتب في زاويته? »?عين المشاهد?« ?بجريدة الصريح التونسية يوم? ?21? ?نوفمبر الجاري تحت عنوان?: ?مصر لا تهان
    4-جماهير البومبي: هتلر المصري لا يريد اللعب فى بورتسموث
    يبدو أن تصريحات عمرو زكى نجم هجوم منتخب مصر ونادى الزمالك حول رفضه الإنضمام لبورتسموث بسبب وجود اللاعب الصهيونى بن حاييم داخل صفوف الفريق وأيضاً المدرب الصهيوني افرام جرانت قد استفزت الجماهير الانجليزية بصفه عامة وجماهير بورتسموث بصفه خاصة.

    حيث انتقدت جماهير البومبي تصريحات زكى التى وصفتها بالعنصرية.

    وقال أحدهم يبدو أن زكى يقرأ كثيراً فى السيرة الذاتية لـ "أدولف هتلر" , نظراً للتصريحات التى أدلى بها اللاعب تجاه وجود أشخاص داخل النادي تابعه للكيان الصهيوني , وهو ما ترفضه الجماهير على أساس أن كرة القدم لا علاقه لها بالسياسة.

    وقد لاقت تصريحات زكى الكثير من ردود الأفعال المختلفة داخل الأوساط الانجليزية خاصة والعالمية عامهً.

    تعليق الموقع : يبدو من أراء الجماهير الانجليزية الغاضبة من تصريحات اللاعب أنها ليست على دراية كاملة بالبُعد النفسي للمواطن العربي تجاه الكيان الصهيوني, والذى يتعدى مجرد القول بأن الرياضة لا تتعلق بالسياسة
    5-عبدالظاهر السقا : الرياضة جمعت الشعوب و وقاحة الجزائريين أورثتنا كرههم
    أكد اللاعب الدولي المصري عبدالظاهر السقا لاعب فريق اسكشهير التركي على أن الرياضة دورها الأول هي تجميع الشعوب وتعارف الجماهير واللاعبين والإعلامين ببعضهم وإقامة علاقات إجتماعية رياضية رائعة .

    وفي حواره على تليفزيون الحياة والذي أجراه معه الإعلامي مهيب قال السقا " الرياضة جمعت بين شعوب العالم في أكثر من مرة وقضت على الخلافات السياسية في العديد من الدول التي كان العداء هو السمة الأساسية بينها " .

    وأضاف عبدالظاهر " نحن كمصريين نلعب كرة القدم من أجل الهدف ذاته ولكن الجزائريين لا أدري لماذا يلعبون كرة القدم فما فعلوه من وقاحة أورثتنا كرههم " .

    وتابع نجم المنتخب المصري قائلاً " أثناء التسخين قبل مباراة أم درمان خصص المنتخب الجزائري لاعبوه الإحتياطيون من أجل إرسال سباب وقذف بأبشع وأوقح ما يكون على لاعبي المنتخب المصري وبلادهم بشكل عام " .

    وتعجب عبدالظاهر من معرفة لاعبي الجزائر لأسامي والدات نجوم مصر مشيراً إلى أنهم أبدوا دراسة وأضاعوا وقتهم حتى يعرفو هذه المعلومات فهذا كان استعدادهم للمباراة .

    وعلى جانب أخر أكد عبدالظاهر السقا أنه سعيد بردة فعل الجماهير المصرية تجاه ما حدث في السودان حيث أكد أن ما حدث أثبت أن جميع المصريين يعشقون بلادهم بالفعل وليس شعارات فحسب .

    واختتم السقا حديثه قائلاً " للأسباب السابقة فإن هذا الإستدعاء للمنتخب هو أهم استدعاء في حياتي لأنني شعرت بمشاعر وطنية لم أشعر بها من قبل وفي النهاية تظل مصر الأكثر تحضراً ورقى


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    اجمل ملاك يا حبيبى مبيفرقش عنك عودت قلبى اكون معااااااااك
    يارييييييييت يا ريييييييييييييت افضل وياك يا رييييييييييييييييت
    avatar
    dr/soma
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 2672
    نقاط : 6227
    تاريخ التسجيل : 30/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : الشرقيه
    العمل/الترفيه : تانيه حديث _صيدله الزقازيق ان شاء الله

    رد: مجموعه من الاخبار المهمه جدا

    مُساهمة من طرف dr/soma في الأحد نوفمبر 29, 2009 2:34 am

    ميرسي ياعمر ع الاخبار
    وان شاء الله حقنا هيرجع ومش من المفروض ان قرار الاتحاد الدولي بس هو اللي هيرد كرامتنا بيتهيألي ان لازم يكون في اجراءات تانية معرفش ايه هي بس هو كدا وخلاص Very Happy:D:D


    ________KaLmNy ShOkrAn_________


    قمة الحب ان يجبرك الصمت على الكلام فيعجز الكلام عن التعبير فتصمت ولا يبقى الا النظر

    miroOoOOooOoOoooO
    avatar
    omar fawzy
    Admin

    عدد المساهمات : 2531
    نقاط : 6173
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : رايح تانيه صيدله

    رد: مجموعه من الاخبار المهمه جدا

    مُساهمة من طرف omar fawzy في الأحد نوفمبر 29, 2009 11:37 am

    اللى يردلنا كرامتنا هو قطع العلاقات مع الجزائر


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    اجمل ملاك يا حبيبى مبيفرقش عنك عودت قلبى اكون معااااااااك
    يارييييييييت يا ريييييييييييييت افضل وياك يا رييييييييييييييييت

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 4:46 pm