KalMnY sHokR@n

ahln b kol zwarna el keram

lw kont 3odw ed5ol el montada w zabt nafsk

ama lw kont deef f shark w sagl m3ana.... w 3esh 7yatk


    ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    شاطر
    Death_Master
    Death_Master
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5768
    نقاط : 10132
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/khalidsayed1991
    العمل/الترفيه : ....................

    ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف Death_Master في الإثنين يوليو 13, 2009 4:34 pm



    مقدمه:

    لو سألت ملاك بي ام دبليو عن ماهو ذاك الشعور اللذي ينتابهم كلما ركبوا سياراتهم من بي ام دبليو
    قد لايجيبك البعض بإجابه وافيه. والأغلبيه ينتابه ذاك الشعور بالنشوه والمتعه في أن واحد. وقد لايجدون له
    تفسيرا معينا. هنا سوف نقوم بترجمة هذا الشعور وكشف الحقائق عن سحر بي ام دبليو الخفي. وتماشيا
    مع المثل القائل " إذا عـــرف الســــــبب بطــــــــل العجــــــــب" مع ترسانة بي ام دبليو التكنلوجيه وماتخفيه
    تلك العلامه الزرقاء الدائريه من أسرار امتدت لقرن من الزمان.


    سوف اقوم في هذا البحث الذي اعتمدته بالرجوع الى اكثر من مصدر رسمي على الغوص في تكنولجيا بي ام
    دبليو وانظمتها المبهره مع شرح كل نظام واضافة معلومات خفيفه حسب الإمكان.



    الأنظمه المتعلقه بوسائل الرفاهيه والسلامه


    ACC : Active Cruise Control

    نظام التجاوز النشط




    ألية النظام :

    يقوم هذا النظام عبر استشعار انعكاس الحزم الموجيه لـ 3 رادارات مزروعه في مقدمة السياره بإلتقاط اي جسم
    غريب يدخل مسار المركبه اثناء القياده ويعمل على تخفيف سرعة
    السياره.

    مواصفاته :

    يعمل هذا النظام وفق السرعه من 30 كم وتحت 180 كم في الساعه. ويغطي مسافة 120 متر في المحيط الأمامي
    للسياره. وبعكس الأنظمه الأخرى الموجوده حاليا في السوق, يكون نظام بي ام دبليو قادرا على ضبط سرعة السياره
    مع سرعة المركبه اللتي في الأمام وهذه بحد ذاتها ميزه عظيمه.


    ACC- Stop/Go Function
    خاصية التوقف التام والإنطلاق.




    ألية النظام :

    يأتي هذا النظام مكملا لنظام ACC ( الكروز كنترول ). بحيث ان سرعة المركبه تتناقص تدريجيا حسب سرعة السياره
    اللتي امامك حتى في حالة ابطأ السرعه الى سرعة صفر. وإذا تحركت السياره اللتي امامك تبدأ سيارتك بالتسارع
    دون الحاجه لضغط دواسة الوقود.


    ACS- Active Comfort Seat
    نظام المقاعد المريحه النشط




    تعريف النظام:

    بناءا على دراسات طبيه أثبتت أن الجلوس لمسافات طويله في السياره كالسفر مثلا, يسبب إرهاق لعظلات الظهر.
    حتى لو كان الجلوس لمدة ساعتين يوميا في السياره من شأنه رفع معدلات الإصابه بإنزلاق غظروفي. أما باالنسبة
    للأشخاص اللذين يقضون معظم وقتهم في قيادة السياره بنسبة 50%, فإن معدل الخطر يزداد الى 3 أضعاف المعدل
    الطبيعي. بي ام دبليو تزودك بهذا النظام اللذي يسمح لك بالإسترخاء بعد مسافات طويله اثناء القياده.


    ألية النظام :

    ألية النظام ألية معقده من ناحية الدخول في تفاصيل المواتير صغيرة الحجم وأجزاء الهايدروليك واللتي في النهايه
    تقوم بتحريك أسف المقعد نزولا وصعودا بمقدار 15 مليميتر, مبرمجه بحيث تنشط كل 60 ثانيه.



    معلومات إضافيه:

    يوجد أسفل هذه المقاعد سائل ( غير ضار ) في جيوب خاصه. يتم تعبئة وتفريغ هذه الجيوب هيدروليكيا, لكي تعطي
    الشعور المريح ممثله بهذه الحركه نزولا وصعودا للأسفل المقاعد.



    الفوائد الطبيه لهذا النظام:

    -تسمح للعمود الفقري بأن يبقى في حالة حركه
    -تقوم بتمرين العظلات السفليه المساعده.
    -تحسن الدوره الدمويه في أسفل الظهر.
    -تساعد على تجنب عملية الشد والإجهاد وألام الظهر.


    معلومه مهمه : هذا النظام موجود في الفئه السابعه E38 من موديل 1994.

    Adaptive Headlight
    المصابيح المكيفه




    بناءا على أخر إحصائيه بالأرقام من Germany Fedral Statistics Bureau. أن أكثر من 40% من حوادث السيارات المميته.
    تحدث ليلا. رغم ان نسبة الزحام للسيارات ليلا تخف بنسبة 80%.



    ألية النظام:


    تعمل مصابيح بي ام دبليو كمبيوتريا بواسطة تروس تقوم بتحريك العدسات بزاويه 45درجه يمين ويسارا وتكون موصله
    معلوماتيا بالمقود وحركته. فتنير الطريق مع حركة المقود لكي تسمح لك برؤية أفضل وتغطي اكبر مساحه اثناء الإنعطاف.


    وهنا فيديو عالي الدقه والوضوح يشرح هذا النظام

    ادخل هنا

    Head Up Display
    العرض المعلوماتي




    نظام رائع جدا وهو عباره عن شاشة ( بروجيكتور ) مزروع أسفل التابلوه يقوم بعكس المعلومات المهمه للسائق (حسب رغبة المستخدم من معلومات) على
    الزجاج الأمامي. ويضمن لك عدم إزاحة نظرك عن الطريق أثناء القياده.


    المعلومات اللتي يمدها النظام :

    السرعه وتعليمات نظام الملاحه. الإتجاهات وايضا يغذي نظام الكروز كنترول ACC.

    ميزته :

    دقه عالية ووضوح مبهر حتى في حالة سطوع الشمس. وترجع هذه الدقه العاليه الى تقنية AMLCD وهي اختصار لـ
    Active Matrix Liquid Crystal Display وتمركز الدقه في تقنية العدسه الفريده من نوعها وتعرف بـ FFP وهي اختصار
    لـ Free Form Prism.


    معلومات اضافية :
    قامت بي ام دبليو بتزويد سائقيها في فريق الفورملا F1 بهذه الميزه في خوذاتهم.

    وهذه الميزه تتواجد في الفئه الخامسه والسادسه والسابعه و X6. X5

    iDrive
    نظام أي درايف






    أستطيع ان اقول انه نظام غني عن التعريف حين الخوض في مميزات مركبات بي ام دبليو وبالتحديد في الموديلات الجديده.

    فلسفة بي ام دبليو في هذا النظام:

    وظائف كثيره في أزرار قليله.


    حيث تقوم هذه الفسلفه العصريه المفعمه بالتكنولوجيا الحديثه بجعل السائق يتحكم بوظائف السياره دون الحاجه
    لتحريك يديه أو لمس الشاشه او الإنثناء للأمام لكبس زر معين. مثل بقية السيارات الفارهه. بل تتيح لك التجول بحريه
    في انظمه السياره بطابع خاص مع ملمس مخملي تستطيع ان تتناغم به مع ترسانة التكنولوجيا بكل سهوله.

    من الوظائف التي يتحكم بها نظام اي درايف:

    نظام الملاحه

    نظام الترفيه

    التكييف

    الإتصال


    Navigation System
    نظام الملاحه





    أصبح هذا النظام من متطلبات العصر ولا داعي للإسهاب بالشرح عن ماهيته ولكن بي ام دبليو تقدمه لك بشكل
    D3 ثلاثي الأبعاد بشكل مميز لكي يسهل عليك تتبع الطرق.


    مميزات نظام الملاحه في بي ام دبليو:

    - دقه عاليه جدا للمسافات من 1000كم الى 100 كم بوضوح تام.
    -شاشة تنقسم الى جزئين لكي تتيح لك استخدام خاصيتين في أن واحد.


    معلومات اضافية :

    BMW هي اول شركة مصنعه للسيارات في العالم تقوم بتقديم هذا النظام على مركباتها كمواصفات أساسيه
    في السوق الأوروبي عام 1994م.


    خاصية البلوتوث


    ألية النظام :

    تسمح لك هذه الخاصيه بالإتصال مع السياره لإجراء المكالمات الهاتفيه. فبكبسة زر من على المقود يقوم النظام بدخول
    الشريحه الخاصه بك في هاتفك النقال وتصفح قائمة الأرقام والإتصال دون تحريك يديك عن المقود او اخراج هاتفك
    من جيبك. وهي وسيله سلامه في منظور بي ام دبليو قبل ان تكون رفاهيه.


    Dynamic Drive System
    القياده الديناميكيه السلسله.




    فلسفة بي ام دبليو :

    كيف تصبح الرشاقه والنعومه وجهان لمركبه واحده.

    هو بالتأكيد عبر شاسية السياره حيث يتم عمل امتصاص للتقلبات الطريق والغاء التمايل وتوزيع الصدمات على المحاور
    بشكل اقرب وصفه له هو القياده فوق غيمه.

    معلومات اضافيه :

    عام 1995م BMW 5 Series هي اول سياره في العالم تمتلك شاسية من سبائك الألومينيوم. حيث المحاور الأماميه
    والخلفيه ونظام التعليق وقابضات المكابح جميعا مصنوعه من سبائك الألومينيوم اللتي تضفي مقابل النعومه الصلابه
    والسلامه للمركبه.



    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    وانا نســـــيت اولاني عشان انا انسى تاني
    قــــلقــــان يا حبيبي ليه
    ده انا ما يجيــــــش في بالي
    انساك حتى فخيالي لو كــــان في بيننا ايه
    Death_Master
    Death_Master
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5768
    نقاط : 10132
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/khalidsayed1991
    العمل/الترفيه : ....................

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف Death_Master في الإثنين يوليو 13, 2009 4:35 pm


    Active Headrest
    مساند الرأس النشطه





    ليست مجرد اكسسوارات وبطانه متحركه للإسترخاء فقط. بل هي وسيلة خفيه من وسائل بي ام دبليو لحماية عنق
    الركاب من الصدمات المرتده اثناء وقوع الحادث لاسمح الله.


    ألية المساند:

    يتم تفعيلها عبر حساسات Crash Sensor وسوف أتي الى شرحها لاحقا. فترسل اشارات الى وسائد الرأس وتقوم
    بدراسة الوضع في اجزاء الثانيه وتقوم بتقليل المسافه بين الوسائد والعنق وتعمل كدعامه قويه.


    AAR- Automatic Air Recirculation
    تدوير الهواء التلقائي




    من أروع الأنظمه حقيقه,,, بل أهمها في بي ام دبليو.

    ألية النظام :

    يقوم بفلترة الهواء الداخل الى المقصوره ويمنع جميع الغازات السامه والخطره من الدخول مثل غازي :

    CO2- Carbon Dioxide
    ثاني اكسيد الكربون

    Nitrogen oxide
    اول اكسيد النايتروجين

    وغازات اخرى ملوثه للهواء.


    ميزات النظام:

    اذا كان تركيز الغازات عالي خارج السياره يتم قفل منافذ الهواء ويعمل على تدوير الهواء المفلتر داخل المركبه تلقائيا
    ومن ثم يقوم نظام CCS ويعرف بـ Climate Control System بفلترة الهواء داخليا الى ان ينخفض تركيز الغازات خارج
    المركبه ثم يفتح التهويه تلقائيا.


    نظام السلامه الإلكتروني المتقدم
    ASE - Advanced Safety Electronics


    أليته :

    في حالة وقوع حادث يقوم هذا النظام بإستشعار التصادم ومن ثم يعمل على فتح قفل الأبواب تلقائيا للسماح للركاب
    بالهرب. وسرعته الخرافيه في الإستجابه ترجع لإستخدام الالياف البصريه اللتي تقوم بنقل المعلومات عبر شبكه
    معلوماتيه معقده داخل السياره.


    BMW Assist
    مساعد بي ام دبليو






    ألية النظام:

    يقوم بالتعاون مع نظام الملاحه فيغذي الشاشه بمعلومات أوليه عن زحمة السير والطرق الأسرع للوصول الى وجهتك
    اللتي تختار. من الخدمات الأخرى لهذا النظام هو إرسال اشاره سريعه مع اول التقاط من حساس التصادم في السياره
    ويرسلها الى مركز المعلومات في بي ام دبليو ومن ثم يعمل اتصال طارئ عبر سبيكر السياره مع مركز خدمات بي ام
    بحيث تستطيع التخاطب مع المركز بشكل مباشر في حالة وقوع الحادث.


    معلومات مهمه :
    تم اطلاق الخدمه عام 1999م.


    Night Vision
    نظام الرؤيه الليلية




    تعتبر بي ام دبليو هي اول سياره اوروبيه تستخدم خاصية الأشعه تحت الحمراء FIR فهذا النظام مطور من بي ام دبليو
    بعكس نظام NIR الموجود في بقية السيارات. ويقوم نظام بي ام بإستخدام كاميرا بعرض 36درجه تصل الى 3 اضعاف
    حجم اي نظام اخر موجود في السيارات الأخرى.


    معلومات مهمه:

    يغطي هذا النظام مسافة 300 متر أمام المركبه مما يسمح لك بإتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.
    حسابيا : حينما تسير بسرعة 100كم في الساعه فهنالك متسع من الوقت يعادل 7 ثواني قبل ان يقترب الجسم
    من السياره. وايضا في السرعات العاليه هناك خاصية ZOOM في الكاميرا تستطيع تقريب الأجسام.



    BMW Online

    نظام يتيح لك تصفح الإيميل واستقبال الرسائل النصيه واخدمات اخرى.

    BMW TeleService
    نظام خدمات الصيانه


    ألية النظام:

    مهمته جمع المعلومات الأوليه عن اجزاء السياره والمده الإفتراضيه للصيانه لكل جزء من اجزاء السياره. ويقوم عبر
    نظام BMW Online بإرسال المعلومات الى مركز الصيانه اللذي تتعامل معه مما يسهل عليك حجز موعد للصيانه
    وقتها يقوم مركز الصيانه بالإتصال معك وترتيب الموعد حسب رغبتك.


    Auto Beam
    الضوء التلقائي




    ألية النظام :
    يقوم بخفض المصابيح الأماميه الى المستوى الواطي في حالة مواجه لمركبه اخرى في الأمام. وعندما يكون الطريق
    خاليا يقوم أليا بالإنتقال الى المصابيح العاليه لإناره افضل. وهذا بفضل كاميرات مراقبه في الأمام والخلف بإمكانها
    إلتقاط ضوء المصابيح للسيارات القادمه من الأمام من مسافة 1000 متر و في الخلف من مسافة نصف كيلومتر.
    وبإمكانك تفعيل وتعطيل هذه الخاصيه بكسبة زر.


    Rain Sensor
    حساس المطر




    يعمل هذا النظام متوافقا مع نظام Autobeam.

    ألية النظام :
    يقوم بإلتقاط قطرات المطر اللتي تسقط على الزجاج الأمامي للسياره عبر حساسات موجوده خلف
    المرأه الأماميه وتحديد سرعة السياره لإختيار السرعه المناسبه للمساحات.


    من ميزاته :

    زيادة سرعة المساحات في حال المرور بجانب مركبه اثناء المطر لكي يجعلك في مأمن من كثافة المطر المتساقط.

    Car Memory / Key Memory
    ذاكرة السياره وذاكرة المفتاح


    تتجلى وسائل بي ام دبليو لإبهار عملائها في أدق تفاصيلها التكنولوجيه.

    فلسفة النظام :

    لنفرض ان شخصا ما قريب او صديق قام بإستخدام سيارتك فقام بتعديل وضعية المقعد وقام بخفض درجةالحراره في
    المكيف وقام بتغيير القنوات للراديو الخ... فلا حاجة بعد اليوم الى ان تقوم بركوب السياره واضاعة الوقت في ارجاع
    وضعياتك السابقه. فبضغطة زر من المفتاح يتم ارجاع الوضعيات السابقه لك دون عناء وهذا بفضل برمجة المفتاح
    للخصائص الخاصه بك من كمبيوتر السياره.


    Auto Start Function
    وظيفة التشغيل والتوقف التلقائي


    بي ام دبليو المبهره قامت بوضع هذه الميزه لتقليل استهلاك الوقود وحازت على جائزة صديق البيئه العالميه في ألمانيا
    حيث ان هذه الخدمه تقوم أليا بإطفاء المحرك في حالة توقفك عند الإشاره او في الزحام من غير ضغط زر الإيقاف
    وفي حالة عزمت على التحرك يزأر محرك بي ام دبليو ويرجع الى حالة النشاط دون تأخير والنظام مشروح في هذا
    الفيديو شاهد:


    ادخل هنا



    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    وانا نســـــيت اولاني عشان انا انسى تاني
    قــــلقــــان يا حبيبي ليه
    ده انا ما يجيــــــش في بالي
    انساك حتى فخيالي لو كــــان في بيننا ايه
    Death_Master
    Death_Master
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5768
    نقاط : 10132
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/khalidsayed1991
    العمل/الترفيه : ....................

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف Death_Master في الإثنين يوليو 13, 2009 4:36 pm


    Cornering Light
    إنارة الزاويه


    هي مصابيح إضافية تنشط في حالة انعطاف المركبه بزاويه كبيره ليلا تكون متوافقه مع نظام Head Adaptive L system

    Crash Sensor
    حساس التصادم

    تم شرح أليته في هذا التقرير ويقوم عبر حساسات مزروعه في جميع اركان السياره وجهاتها بإلتقاط اول اشاره للتصادم
    ويفعل انظمة السلامه وايضا منها فتح قفل الأبواب.



    HiFi Professional LOGIC7 System

    نظام صوتي يعد ثاني أفضل نظام صوتي في العالم يعرف بـ لوجك7 يغذي 13 سماعه منتشره في مقصورة بي ام
    دبليو الداخلية. حيث يحيطك بصوت عالية الدقه ونقاء عجيب.



    Info Display
    عرض المعلومات

    تعريف :

    نظام مصغر ذو تقنيه عالية يعرض لك أهم المعلومات اللتي يحتاجها السائق بدقه عالية وبوضوح تام في لوحة العدادات.
    وايضا يقوم تقليل نسبة الضوء حسب قوة الإناره داخل المقصوره ليلا ونهارا. التقنيه المستخدمه في هذا النظام
    هي تقنية LED وسوف يأتي شرحها لاحقا.



    Lane Departure Warning
    نظام التحذير من مغادرة المسار


    ألية النظام :

    يعتمد هذا النظام على كاميرات مزروعه بجانب المرأه للروئيا الخلفيه للسائق تقوم بإلتقاط صور للطريق أمام السياره
    في النهار و في اليل عبر خطوط الحزم الضوئيه للمصابيح الأماميه. يتم ارسال الصور الى وحدة التحكم المركزيه في
    السياره ويتم تحليلها , ثم يقوم النظام بتحديد علامات الطريق ( المسارات +عيون القطط ) بشكل مؤقت فيتم حفظ
    مكانها فإذا همت السياره بالخروج عن المسار وقبل ان تتجاوزه فعليا يتم تنشيط النظام ويرسل اهتزازات عبر مقود
    السياره كفيله بتحذير السائق. يعمل النظام أليا بعد تجاوز سرعة 70 كم في الساعه.



    PDC - Park Distance Control
    نظام ركن السيارة


    يعمل هذا النظام وفق حساسات في الأمام والخلف وفي جوانب السياره بتحديد مسافة السياره اللتي أمامك لكي
    يسهل عليك ركن المركبه او تحريكها من دون عناء النظر الى الخلف.
    .
    .



    BMW Tracking
    نظام التعقب


    هذا النظام وضع خصيصا لحمايت سيارتك من السرقه.

    ألية النظام :

    يعمل في حالة السرقه او الدخول عنوه الى السياره فينشط جهاز ارسال خفي وظيفته إرسال موقع السياره وتحديد
    مسارها لحظه بلحظه ومن ثم يتم الإتصال تلقائيا مع مركز بي ام دبليو بحيث يمكنك من التخاطب مع من في السياره
    عبر سبيكر السياره.



    Run Flat Tyre
    السير على الإطار المثقوب


    هذه خدمه جليله تقدمها بي ام دبليو لعملائها حيث أن إطارات بي ام دبليو تمكنك من السير عليها وهي فارغه من
    الهواء كليا دون اي تلف وبسرعة تصل الى 80 كم في الساعه وحد اقصى 110 كم في الساعه لمسافة 200كم
    في الساعه كفيله بأن توصلك الى اقرب محطه لتغير الإطار.


    معلومات اضافيه :

    أول سياره ظهرت بإطارات بي ام دبليو بهذه الخاصيه هي Mini 1275GT عام 1974 م في شهر ( 7 ). اي قبل 34 سنه
    و استخدمت اطارات Dunlop Total Mobility Tyre وتعرف بإختصارها TMT . حاليا يعرف بـ Denovo.





    Sunrefllective Technollogy
    تقنية عكس اشعة الشمس


    فلسفة بي ام دبليو :

    الراحه لاتستطيع ان تراها ولكنك تشعر بها.

    المعلومات التقنيه :
    تبقي مقاعد و مقود بي ام دبليو بارد دائما حتى مع التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر
    كالحال في السيارات المكشوفه.
    السبب: صبغه خاصه تضاف للجلد اثناء مرحله من مراحل المعالجه وظيفتها عكس اشعة الشمس وبعكس الجلد
    العادي فجلد بي ام دبليو يبقي الحراره معتدله على درجة 25 مئويه. وهي من ابتكارات فريق بي ام دبليو.



    TDI - Tyre Defect Indicator
    نظام استشعار ضغط الكاوتش


    المعلومات التقنيه :

    يستشعر هذا النظام انخفاض الضغط في اطارات السياره عبر قياس معدل الدوران في كل عجله وتتم عملية المراقبه
    على الدوام حيث يقوم نظام ABS بمراجعة البيانات لكل عجله على حده مما يسهل على نظام TDI معرفة اي عجله
    انخفض الضغط بها.




    RRR Tyre with Reduced Roll-resistance
    إطارات بي ام دبليو المقاومه للإنبعاج


    فسلفة بي ام دبليو :
    من أهم عوامل استهلاك الوقود هي الإطارات حيث انها تتشكل على حسب السطح اللذي تسير عليه بفضل مادة المطاط وهذا يدخلنا في حسبة معدل الضغط داخل الإطار مما يساهم في استهلاك الوقود عبر تقليل كفائة الدوران.


    المعلومات التقنيه :

    تقوم اطارات بي ام دبليو بتقليل نسبة استهلاك الوقود بالإضافه الى اضفاء نعومه اثناء السير بسبب الإطارات المصنوعه
    من مواد خام خاصه مثل Anti-distortion materials ( مواد غير قابله للإلتواء ) و ايضا مواد مقاومه للحراره.



    Steptronic
    الناقل الأتوماتيكي



    ألية النظام :
    هو التحكم بوضع الجير ( علبة التروس ) والتنقل بالتعشيق حسب الرغبه دون عصى الكلتش والتحكم
    يكون عبر الأزرار الموجوده في المقود.




    VCS- Voice Control System
    نظام الأوامر الصوتيه


    فلسفة بي ام : Just give the word...BMW will complet the mission
    فقط أعط الأمر .... بي ام دبليو سوف تنفذ


    النظام :

    يستطيع نظام بي ام دبليو بإستيعاب 500 لفظ مبرمجه مسبقا فحين اعطائك للامر يقوم بتكررا الأمر عليك للتأكد من
    صحته ومن ثم يقوم بالتنفيذ.


    وظائف النظام:

    التحكم بنظام الملاحه
    التحكم بنظام البلوتوث
    التحكم بالأتصال
    الطقس
    قرائة الإيميلات
    قرائة الرسائل النصيه القصيره
    التليفون
    الراديو.



    Weight Distribution 50:50
    توزيع الأوزان بنسب متكافئه


    فلسفة بي ام :

    Every Kilo Less = Agility+ and Safety
    كل كيلو أقل = رشاقه اكثر وسلامه اكثر

    من المعلوم في عالم السيارات ان المركبه ذات توزيع الوزن المناصف للمحاور الخلفيه والأماميه هي السياره الأفضل
    من ناحية الأداء الطبيعي لجميع وسائل الدفع بها. وبي ام دبليو تعمل في مركباتها بهذه الخاصيه المميزه.


    أنظمة الكبح ( الفرمله ) والأنظمه التكنولوجيه الأخرى
    ABS- Anti-locking Braking System
    نظام مانع انغلاق المكابح


    ألية النظام:

    يقوم بتوزيع دفقات إلكترونيه على جميع فرامل السياره بحيث تعمل على ايقاف التروس بضغطات عده في الثانيه الواحده
    بحيث يمنعها من الإنزلاق في حالة الكبح القوي. وهذا النظام فعال جدا في المطر والمناطق الثلجيه. وقامت بي ام
    دبليو بتطوير هذا النظام بوضع 4 حساسات على كل عجله لزيادة فاعلية نظام الكبح. الجدير بالذكر ان جميع مستخدمي
    ABS من شركات السيارات الأخرى يتم عمل ضربات بمعدل 4-5 ضربات في الثانيه بينما بي ام دبليو تفوقت
    بعمل 14 - 15 ضربه في الثانيه الواحده ولك أن تقارن.




    ASC+T - Automatic Stability Control + Traction
    نظام التحكم بثبات المركبه


    ألية النظام :

    يعمل هذا النظام مع نظام ABS لمزيد من التحكم على المقود ولإتزان المركبه. حيث يبقي السياره في المسار
    مهما كانت الظروف دون الإنزلاق والدوران. وكان اول ظهور لهذا النظام على الفئه السابعه.


    معلومات اضافيه :

    BMW 3.0CLS هي اول سياره تستخدم هذا النظام وحازت على 5 بطولات لـ European Touring Car بين
    عامي 1973 - 1979م.


    فيديو يعرض كيفية عمل النظام:ادخل هنا



    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    وانا نســـــيت اولاني عشان انا انسى تاني
    قــــلقــــان يا حبيبي ليه
    ده انا ما يجيــــــش في بالي
    انساك حتى فخيالي لو كــــان في بيننا ايه
    Death_Master
    Death_Master
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5768
    نقاط : 10132
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/khalidsayed1991
    العمل/الترفيه : ....................

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف Death_Master في الإثنين يوليو 13, 2009 4:37 pm

    ADB-X ( Automatic Differential Brake) system
    نظام الكبح التفاوتي التلقائي

    مهمته هو توزيع المهام على العجلات كلن على حده حسب الحاله بدقه متناهيه.




    BFD- Brake Force Display
    نظام عرض قوة الكبح


    تعريف : تم استحداث هذا النظام من بي ام دبليو وتمت اضافته على الفئه السادسه والخامسه عام 2004م شهر مارس
    وتمت اضافته على Z4 و X5 والفئه الثالثه في نفس العام في شهر ابريل.


    أليته:

    هو اضائة المصابيح الإحتياطيه في حالة الكبح المفاجئ او الكبح القوي لتوضيح مدى قوة الكبح للسائق الخلفي
    حيث يتم ارسال المعلومات بمجرد ضغط المكابح بقوه عبر اشاره كهربيه الى المصابيح الخلفيه خلال 5 اجزاء من الثانيه
    وسبب سرعة الأستجابه هي تقنية LED ..............
    شرح التقنيه بالأسفل



    LED technology
    Light Emitting Diodes



    معلومات تقنيه : هي تقنية الإنبعاث الضوئي. فوائد هذا النظام هو استهلاك للكهرباء بنسبة أقل من 50% من
    استهلام المصابيح العاديه. وايضا عمرها الإفتراضي طويل جدا وسبب اختيار هذه التقنيه بسبب ان المصابيح
    لاتحتاج الى المرور بمرحلة التسخين المسبق فتنير بسرعه خارقه مثل عملية الليزر.




    CBC - Conrnering Brake Control
    نظام التحكم بالكبح في المنعطفات


    هو تطوير من شركة بي ام دبليو لنظام ABS .

    أليته :

    يعمل على توزيع أكبر طاقه قصوى للمكابح في المنعطفات لكي يبقي السياره على المسار. ميزته ابقاء السياره
    في المسار تحت السيطره حتى في حالة الكبح في المنعطف بشكل مفاجئ.

    أول ظهور له كان على BMW 528i عام 1997م.




    DBC- Dynamic Brake Control
    نظام التحكم بحركية الكبح



    ألية النظام :

    يساعدك على الكبح في وقت اسرع وبشكل اقوى من الكبح العادي.

    معلومات تقنيه:

    لايتم تنشيط النظام الا في الحالات التاليه -

    -ان يكون الضغط على الإسطوانه ( الطنبوره ) اكبر من 30 بار ( وحدة قياس الضغط بالبار )
    -ان يكون الضغط المتولد من الكبح اكبر من 6000 بار /الثانيه.
    -ان تكون سرعة المركبه اكثر من 4 كم في الساعه.
    -ان لاتكون المركبه في حالة الرجوع الى الخلف.
    -ان تكون عجله او اكثر ليست ضمن نطاق ABS.



    EBM - Electronic Brake Managment
    نظام إدارة المكابح إلكترونيا


    يطلق على هذا النظام ( مظلة أنظمه الكبح ) حيث يدير انظمه الكبح مثل : ABS, ASC, DBC , DSC.

    أليته:

    يعمل هذا النظام وفق الإشارات الإلكترونيه من عدة حساسات ويقوم بتحديد اي الأنظمه اللذي يفترض تفعيله
    الحساسات هي :
    Yaw Sensor
    Steering Sensor
    Wheel Sensor
    Brake Force Sensor


    الأنظمه المتعلقه بالجذب والأنزلاقات

    AFS - Active Front Steering
    نظام توجيه المقود النشط



    تعد بي ام دبليو هي اول شركه تقوم بوضع رابطه ميكانيكيه الكترونيه تقوم بالتحكم بالمقود واختصار عدد لفاته

    ألية النظام:

    في السرعات العاليه فوق 120 كم في الساعه يقوم النظام بتأخير عملية الإستجابه للمقود قليلا لكي يساعدك
    في عملية المناوره بسلام وتعمل بشكل اسرع في السرعات تحت 120 كم في الساعه. وتختصر عدد لفات المقود
    في حالة ركن السياره.


    فيديو يشرح النظام :
    ادخل هنا

    معلومات اضافيه :

    يعمل هذا النظام متوافقا مع نظام DSC و أول اصدار لهذا النظام كان على الفئه الخامسه E60 والسادسه E63.
    .
    .


    EDC - Electronic Damper Control
    نظام المخمد الإلكتروني -نظام ماص الصدمات.


    ألية النظام :

    يقوم عبر معالج نظام التحكم بالتعليق الرياضي في السياره بتكييف الصدمات والتاميل وامتصاصها مع تغيير مناخ
    القياده. وايضا يمكنك من اختيار وضعية القياده من سبورت الى قياده ناعمه.


    معلومات اضافيه : الجيل الثالث من هذا النظام اصبح متاحا في الفئات الخامسه والسادسه و اكس 5 عام 2001م.




    ABA - Adaptive Brake Assistant
    مساعد المكابح المكيف


    يتحكم بقوة الكبح او بخفته على الهوب ( الإسطوانه ) ويأتي متوافق مع نظام ACC.




    ATM - Adaptive Transmission Management
    مدير التعشيق المكيف


    من اروع الأنظمه :

    حيث انه نظام ذكي يقوم بإستشعار اسلوبك في القياده ويعمل على اختيار الترس المناسب في التعشيق
    في الوقت المناسب ويلغي الحاجه للتغيرات الغير مرغوب بها. خاصه في المنعطفات.





    BER - Brake Energy Regeneration
    نظام اعادة طاقة المكابح



    فلسفة النظام : هو استغلال كل واط ( watt ) مستهلك من البطاريه واعادته للشحن عبر الإستفاده من الطاقه
    المتولده في المكابح مما يضمن من بقاء الوقود في المحرك متوفر للإنطلاقه القادمه.

    وهنا فيديو يسهل عملية استعياب الشرح:
    ادخل هنا


    معلومات اضافيه :

    يقوم بتحسين فاعلية الوقود بنسبة 3%.



    HDC - Hill Descent Control
    نظام التحكم بالإنحدار



    يساعدك هذا النظام بالتحكم في المركبه اثناء الإنحدار عبر الكبح المخفف التلقائي على الإسطوانه ممايسهم في
    زيادة السلامه للمركبه. يتم وضع النظام في حالة السكون والتأهب بمجرد تجاوز سرعة 60كم في الساعه.



    تصرف بى ام دبليو:

    تخيل اخي القارئ انه تم وضع حفظ للحقوق لشركة بي ام دبليو في انظمتها وانه لايحق لأي شركه اخرى استخدام
    انظمتها او حتى نظام مشابه له بالفكره


    انتهى الموضوع و اتمنى ان ينال اعجابكم و فى انتظار الاراء


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    وانا نســـــيت اولاني عشان انا انسى تاني
    قــــلقــــان يا حبيبي ليه
    ده انا ما يجيــــــش في بالي
    انساك حتى فخيالي لو كــــان في بيننا ايه
    MoOn::-SaMeH-::LOver
    MoOn::-SaMeH-::LOver
    Admin

    عدد المساهمات : 1218
    نقاط : 4968
    تاريخ التسجيل : 27/06/2009
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : DENTISTRY 2 @ MIU

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف MoOn::-SaMeH-::LOver في الإثنين يوليو 13, 2009 4:59 pm

    والله تسلم يابنى بجد توبيك فوق الروعه

    ألف شكر يا مان


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    yousef EL Sebai
    yousef EL Sebai
    Admin

    عدد المساهمات : 241
    نقاط : 3765
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/yousef.sebai?ref=profile
    العمل/الترفيه : انت مالك

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف yousef EL Sebai في الإثنين يوليو 13, 2009 5:08 pm

    يعنى بصراحه يا خالد كل اللى اقدر اقولهولك بعد ماقريت التقرير التحفه اللى انت مجهزه ده انك انت بتشتغل مع بى ام اصل مش معقوله بجد التقرير ده مسبش حاجه فى بى ام غير وجابها كامله فعلا يا جماعه الناس دى مبتهزرش ولا عمرهم يفوتهم حاجه حتى لو كانت صغيره من وجهة نظرنا  الالمان واليابانيين عندهم اتقان للعمل بطريقه صعبه لدرجة ان فى حالات انتحار فى اليابن كتير من كتر الاتقان فى العمل
    Death_Master
    Death_Master
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5768
    نقاط : 10132
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/khalidsayed1991
    العمل/الترفيه : ....................

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف Death_Master في الإثنين يوليو 13, 2009 5:12 pm

    شكراا علي الردود المشجعة وزي مقلت يا يوسف الناس دي مبتهزرش


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    وانا نســـــيت اولاني عشان انا انسى تاني
    قــــلقــــان يا حبيبي ليه
    ده انا ما يجيــــــش في بالي
    انساك حتى فخيالي لو كــــان في بيننا ايه
    dr:miro
    dr:miro
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 2214
    نقاط : 5847
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009
    العمر : 27

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف dr:miro في الثلاثاء يوليو 14, 2009 1:33 am

    مع انى مش بفهم فى العربيات اوى بس بجد البى ام دبليو عربيه حلوه اوى وفيها امكانيات انت الصراحه مش سبت حاجه فيها ومش اتكلمت عنها وميرسى ع المجهود الرائع


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    لو كان الحب كلمات تكتب لانتهت اقلامي لكن الحب ارواح توهب
    Death_Master
    Death_Master
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5768
    نقاط : 10132
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/khalidsayed1991
    العمل/الترفيه : ....................

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف Death_Master في الثلاثاء يوليو 14, 2009 2:43 am

    والله مش مصدق انه في بنت دخلت علي الموضوع
    وبعدين ال BMW دي مش حلوة وبس دي حكاية
    وشكرا لمرورك وتشجيعك


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    وانا نســـــيت اولاني عشان انا انسى تاني
    قــــلقــــان يا حبيبي ليه
    ده انا ما يجيــــــش في بالي
    انساك حتى فخيالي لو كــــان في بيننا ايه
    dr:miro
    dr:miro
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 2214
    نقاط : 5847
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009
    العمر : 27

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف dr:miro في الثلاثاء يوليو 14, 2009 3:17 pm

    احنا برضو لينا فى الحاجات دى مش اى كلام يعنى afro


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    لو كان الحب كلمات تكتب لانتهت اقلامي لكن الحب ارواح توهب
    Ahmed Samir
    Ahmed Samir
    Admin

    عدد المساهمات : 1134
    نقاط : 4768
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : sharkya
    العمل/الترفيه : Dentistry 2nd year MIU

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف Ahmed Samir في الخميس يوليو 16, 2009 4:45 am

    tb eshta


    ha5ly dady ygebly el BMW dy ely bt2olo 3aleha

    hya b kam...... 2-3 mlyar

    baseta dady kan hagebhaly f el birth day ely fat bs edany bdalha wa7da audi kda b 1.5 mlyar ( dady 7alto bttdahwr ) Very Happy Very Happy Very Happy

    bs 7lwa el 3rabya wel emkanyat ely feha dy


    ________KaLmNy ShOkrAn_________

    MIU
    Mokt2ben International University


    mn el lilady......hnsa el gra7.....w bsalama ely ra7......mnta m3aya

    h7tag l eh ana ah wla eh..........w agml 3yon fe donia m3aya


    Death_Master
    Death_Master
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5768
    نقاط : 10132
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/khalidsayed1991
    العمل/الترفيه : ....................

    رد: ||| اضخم تقرير عن انظمة بي ام دبليو التكنولوجية |||

    مُساهمة من طرف Death_Master في الخميس يوليو 16, 2009 5:16 pm

    ماشي يا سمير
    خلاص بقي ابقي اديني الــــaudi
    وانا راضي يا عم


    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    وانا نســـــيت اولاني عشان انا انسى تاني
    قــــلقــــان يا حبيبي ليه
    ده انا ما يجيــــــش في بالي
    انساك حتى فخيالي لو كــــان في بيننا ايه

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 7:09 pm