KalMnY sHokR@n

ahln b kol zwarna el keram

lw kont 3odw ed5ol el montada w zabt nafsk

ama lw kont deef f shark w sagl m3ana.... w 3esh 7yatk


    فيدرر يقدم درسا في التنس ويبحث عن لقبه السادس في بطولة أمريكا أمام دل بوترو

    شاطر
    Death_Master
    Death_Master
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 5768
    نقاط : 10132
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : https://www.facebook.com/khalidsayed1991
    العمل/الترفيه : ....................

    فيدرر يقدم درسا في التنس ويبحث عن لقبه السادس في بطولة أمريكا أمام دل بوترو

    مُساهمة من طرف Death_Master في الإثنين سبتمبر 14, 2009 4:25 pm



    قدم النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول عالميا درسا في فنون التنس وتغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع 7/6 (7/3) و7/5 و7/5 أمس الأحد في الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس ، ليتأهل لملاقاة الأرجنتيني خوان دل بوترو في المباراة النهائية.

    وحافظ فيدرر بهذا الانتصار على فرصه في نيل لقب البطولة للمرة السادسة على التوالي وحصد لقبه السادس عشر في البطولات الأربع الكبرى لعالم التنس "جراند سلام"، بينما سيخوض دل بوترو المصنف السادس عالميا مباراته النهائية الأولى في عالم البطولات الكبرى بعد أن أطاح بالأسباني رافاييل نادال المصنف الثالث.

    وتعد هذه المرة السابعة عشرة على التوالي في آخر 18 بطولة التي يتأهل فيها فيدرر للعب نهائي جراند سلام.

    وقدم فيدرر عرضا رائعا أمام 24 ألف متفرج بالملعب الرئيسي في فلاشينج ميدوز "آرثر أش"، أكد من خلاله تألقه في الفترة الحالية الذي مكنه من الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بألقاب جراند سلام بعد أن أحرز لقبه الخامس عشر في ويمبلدون هذا الصيف.

    وحيت الجماهير اللاعب السويسري وهي مشدوهة بعد أن عاد من متابعة عند الشبكة وظهره لمنافسه ليلعب الكرة بين قدميه بشكل غير معقول داخل الملعب ليحصل على أول فرصة لإنهاء المباراة.

    وقال المدافع عن اللقب بعد أن حسم المباراة في ساعتين و34 دقيقة "أعتقد أنها أفضل كرة لعبتها في حياتي ، كانت لعبة لا تصدق"، قبل أن يضيف "لقد استمتعت كثيرا ، كانت مباراة قوية جدا وصعبة جدا".

    ورغم أن الصربي بات يتخلف أمام فيدرر 4/9 في مجموع اللقاءات التي جمعت بينهما ، فإن ديوكوفيتش قدم مباراة جيدة ، بيد أنه لم يتمكن من التفوق على المصنف الأول عالميا وهو في أحسن حالاته.

    وشهدت المجموعة الأولى تبادل اللاعبين لكسر الإرسال في الشوطين السادس (ديوكوفيتش) والسابع (فيدرر)، قبل أن يحتكما إلى شوط كسر التعادل الفاصل الذي حسمه المصنف الأول بفارق الخبرة.

    أما المجموعتين الثانية والثالثة فكانتا نسخة مكررة تقريبا ، بعد أن حافظ كل لاعب على إرساله حتى تمكن فيدرر من كسر إرسال منافسه في الشوط الثاني عشر من كل مجموعة ليواصل طريقه نحو الفوز بهما.

    وحقق فيدرر بذلك فوزه الأربعين على التوالي على ملاعب فلاشينج ميدوز ، التي لم يخسر فيها منذ عام 2003 عندما أقصاه الأرجنتيني ديفيد نالبنديان من دور الستة عشر. ومنذ ذلك الحين والسويسري يتألق على مدى 2200 يوم ، يتطلع إلى أن تمتد إلى عام آخر وألا تنهار اليوم خلال المباراة النهائية أمام أرجنتيني آخر.

    ويبدو التاريخ منحازا بعض الشئ إلى صف السويسري الذي فاز في ست مباريات من إجمالي ست جمعته بدل بوترو.

    لكن فيدرر رغم ذلك لا يعتزم التعامل بأي تهاون مع خصمه في المباراة النهائية "دل بوترو منافس قوي ، لقد لعب مباراة جيدة للغاية أمام نادال. لم يصل إلى حيث هو من فراغ ، لكنني أتطلع إلى تحقيق الفوز مرة أخرى".

    وكان دل بوترو قد أطاح بالنجم الأسباني من البطولة البالغ مجموع جوائزها 6ر21 مليون دولار وتأهل على حسابه إلى الدور النهائي للمرة الأولى في بطولات "جراند سلام" حيث تغلب عليه 6/2 و6/2 و6/2 اليوم الأحد في الدور قبل النهائي.

    واستفاد دل بوترو المصنف السادس للبطولة من معاناة نادال المصنف الثالث على العالم من مشكلات في عضلات البطن بدأت منذ شهر ، وتغلب عليه في مباراة استغرقت ساعتين و22 دقيقة.

    وقال نادال الذي غاب عن بطولة ويمبلدون الماضية لابتعاده عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الإصابة في ركبتيه "في منتصف الموسم عانيت من مشكلات في ركبتي وازدادت الأمور صعوبة بعدها".

    وأضاف "لكنني سعيد بالوصول إلى الدور قبل النهائي. لكنه شيء مخيب للأمال أنني أعاني من مشكلات في العضلات الآن. فالتنافس أمام لاعبين مثل خوان في هذا الوقت يبدو صعبا. لكنني أهنئه".

    وألحق دل بوترو بنادال أول هزيمة له بثلاث مجموعات متتالية منذ الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة عام 2008 عندما خسر نادال أمام الفرنسي جو­ويلفريد تسونجا.

    وكان نادال قد خسر أيضا بمجموعات متتالية في نيويورك قبل ستة أعوام في الدور الثاني أمام آندي روديك.

    وكان دل بوترو قد قطع سلسلة من أربع هزائم أمام نادال وتغلب عليه في بطولة ميامي والآن أصبح أول لاعب يهزم نادال أكثر من مرة هذا الموسم.

    وقال دل بوترو "لا أستطيع أن أصدق ذلك. من الصعب علي التحدث الآن. إنها البطولة المفضلة لي ، ولا يمكنني تصديق هذه اللحظة".

    وأضاف "أشعر بسعادة كبيرة ، واقتربت من تحقيق حلمي في الفوز بهذه البطولة".

    والفوز هو الثالث على التوالي لدل بوترو في لقاءاته أمام نادال المصنف الأول على العالم سابقا حيث تغلب عليه في بطولتي ميامي ومونتريال للأساتذة.

    وحصل نادال ، الحائز على ستة ألقاب في بطولات جراند سلام ، على راحة لأقل من 24 ساعة بعد مباراته بدور الثمانية التي تأجلت بسبب الأمطار التي استمرت يومين.

    بينما حصل دل بوترو على يومين كاملين من الراحة حيث حسم مباراته بدور الثمانية مساء يوم الخميس الماضي.

    وأصبح دل بوترو سادس لاعب أرجنتيني يصل للدور النهائي ببطولات جراند سلام بعد جييرمو فيلاس وجييرمو كوريا وجاستون جاوديو وماريانو بويرتا وديفيد نالبانديان.

    وكان فيلاس قد أحرز لقب أمريكا المفتوحة عام 1977 عندما كانت البطولة تقام على الملاعب الرملية.


    و جايبلكوا افضل نقطة في الماتش



    ________KaLmNy ShOkrAn_________
    وانا نســـــيت اولاني عشان انا انسى تاني
    قــــلقــــان يا حبيبي ليه
    ده انا ما يجيــــــش في بالي
    انساك حتى فخيالي لو كــــان في بيننا ايه
    Casper
    Casper
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 156
    نقاط : 3704
    تاريخ التسجيل : 24/07/2009

    رد: فيدرر يقدم درسا في التنس ويبحث عن لقبه السادس في بطولة أمريكا أمام دل بوترو

    مُساهمة من طرف Casper في الإثنين سبتمبر 14, 2009 7:06 pm

    Bsra7a NoOoOoOo cOMMENT 3la el match dah walahi
    Gaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaamed 2wwwwwwwwwwwwwwwwwy
    w 5sossan a5er l3ba fel match elly Nha beeeha
    wooooooooooooooooooooow !!

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 7:13 pm